فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الإتجاه نحو العمل الجماعي استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 102-152]
  • الاتجاه نحو المقرر أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 400-478]
  • الأدوار المستحدثة الأدوار المستجدة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 113-165]
  • الإستراتيجيات التدريسية فاعلية بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 2-70]
  • الاستقامة التنظيمية درجة ممارسة القيادة الرنانة لدى مديرات رياض الأطفال بمحافظات غزة وعلاقتها بالاستقامة التنظيمية لديهن [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 347-399]
  • الاستقلالية الذاتية التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 71-112]
  • الآلة الذکية أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 400-478]
  • الأنشطة العملية درجة تطبيـق الأنشطـة العمليـة المتضمنـة بمنهاج التکنولوجيا الفلسطيني من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 256-279]
  • الانفعالات الايجابية الرضا عن الماضي لدى المرشدين التربويين [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 280-332]
  • الانفوجرافيک ( الثابت/ المتحرک) معايير تصميم الانفوجرافيک ( الثابت / المتحرک) کمنظم تمهيدي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 605-626]
  • البرمجة المعلوماتية - العلوم الکهربية أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 400-478]
  • التعليم الثانوي الصناعي أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 400-478]
  • التفکير البصري أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة على تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 153-175]
  • التنمر المدرسي الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 627-647]
  • الثبات الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 627-647]
  • الخرائط الذهنية الرقمية معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 576-604]
  • الخرائط الرقمية أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 648-686]
  • الدراما التعليمية استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 102-152]
  • الرضا عن الماضي الرضا عن الماضي لدى المرشدين التربويين [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 280-332]
  • الرؤوس المرقمة أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة على تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 153-175]
  • السعادة التنظيمية درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 1-67]
  • الصدق الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 627-647]
  • الصور الفضائية أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 648-686]
  • الطلاقة القرائية استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 102-152]
  • الفلسفة التربوية توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة في المناهج المدرسية الأساسية الجديدة من وجهة نظر المعلمين بمحافظة غزة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 68-101]
  • القيادة الناعمة درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 1-67]
  • الکلمات المفتاحية: أعضاء هيئة التدريس - الثورة الصناعية الرابعة الأدوار المستجدة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 113-165]
  • الکلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 304-346]
  • الکلمات المفتاحية. التعليم المجزأ التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 71-112]
  • الکلمات المفتاحية: الطلاقة القرائية فاعلية بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 2-70]
  • الکلمات المفتاحية : نموذج أدي وشاير "Shayer&Adey " ـ اللغة العربية ـ التحصيل المعرفي في النحو ـ الاتجاه نحو المشارکة الوجدانية فاعلية استخدام نموذج أدي وشاير "Shayer & Adey " في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل المعرفي في النحو والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 256-303]
  • اللغة العربية استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 102-152]
  • المدارس الحکومية درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 1-67]
  • المرشدين التربويين الرضا عن الماضي لدى المرشدين التربويين [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 280-332]
  • المعالم المکانية أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 648-686]
  • المفاهيم الرياضية أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة على تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 153-175]
  • المفاهيم العلمية أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 400-478]
  • المناهج الجديدة توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة في المناهج المدرسية الأساسية الجديدة من وجهة نظر المعلمين بمحافظة غزة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 68-101]
  • المنظمات التمهيدية معايير تصميم الانفوجرافيک ( الثابت / المتحرک) کمنظم تمهيدي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 605-626]

ب

  • بيئة تنفيذ مهام الويب معايير استخدام نمط الإبحار غير الخطى في بيئة تنفيذ مهام الويب عبر الويب [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 555-575]

ت

  • تدريس التربية الموسيقية التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 71-112]
  • تدريس الرياضيات أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة على تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 153-175]
  • تطبيقات الأجهزة النقالة التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 71-112]
  • تلاميذ المرحلة الأعدادية الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 627-647]

ر

  • رياض الأطفال) درجة ممارسة القيادة الرنانة لدى مديرات رياض الأطفال بمحافظات غزة وعلاقتها بالاستقامة التنظيمية لديهن [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 347-399]

م

  • مجتمع المعرفة توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة في المناهج المدرسية الأساسية الجديدة من وجهة نظر المعلمين بمحافظة غزة [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 68-101]
  • محافظات غزة درجة ممارسة القيادة الرنانة لدى مديرات رياض الأطفال بمحافظات غزة وعلاقتها بالاستقامة التنظيمية لديهن [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 347-399]
  • محافظة خان يونس درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 1-67]
  • معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 576-604]
  • منهاج التکنولوجيا الفلسطيني درجة تطبيـق الأنشطـة العمليـة المتضمنـة بمنهاج التکنولوجيا الفلسطيني من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 4، 2020، الصفحة 256-279]
  • مهارات الادراک البصرى المکانى. Satellite Images - Digital Maps - Spatial Features - Spatial Visual Perception Skills أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 648-686]

ن

  • نمط الإبحار الغير خطى معايير استخدام نمط الإبحار غير الخطى في بيئة تنفيذ مهام الويب عبر الويب [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 555-575]
  • نمط حل المشکلات التشارکي معايير استخدام نمط حل المشکلات التشارکي عبر الويب [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 534-554]

و

  • وکيل إدارة تعليمية الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية [المجلد 3، العدد 5، 2020، الصفحة 304-346]